مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

61 خبر
  • مونديال 2026
  • زلزال فنزويلا
  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات
  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • زلزال فنزويلا

    زلزال فنزويلا

  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

    اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • فيديوهات

    فيديوهات

  • بعد رفع العقوبات الرياضية.. اعتراض روماني على عودة الرموز الروسية في كأس العالم للجمباز

    بعد رفع العقوبات الرياضية.. اعتراض روماني على عودة الرموز الروسية في كأس العالم للجمباز

بوتين: لا حاجة لوسطاء في الحوار بين روسيا والولايات المتحدة

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، أن الحوار بين روسيا والولايات المتحدة لا يحتاج إلى وسطاء، لافتا إلى أن أوروبا ليس لديها أي مبرر لتقييم اجتماع الرياض بالسلبي.

بوتين: لا حاجة لوسطاء في الحوار بين روسيا والولايات المتحدة
Sputnik

وقال بوتين للصحفيين: "هناك من يرغب في أن يكون وسيطا بين روسيا والولايات المتحدة، ولكن هذا ربما يكون مطلبا مبالغاً فيه".

وأضاف: "أوروبا ليس لديها أي أساس يبرر الرد السلبي على الاجتماع بين روسيا والولايات المتحدة، والأمريكيون يواصلون مناقشة القضايا الأوكرانية مع الأوروبيين".

ولفت الرئيس الروسي إلى أن موسكو وواشنطن اتفقتا خلال مباحثات الرياض على استئناف عمل البعثات الدبلوماسية كالمعتاد.

وأشار إلى أن البلدين يعملان على قضايا الاقتصاد والطاقة والفضاء ومجالات أخرى، قائلا: "لدينا [روسيا والولايات المتحدة] قضايا أخرى، [مثل] الاقتصاد، وعملنا المشترك في أسواق الطاقة العالمية والفضاء، بالطبع.. كل هذا كان موضوعا للدراسة والنقاش خلال الاجتماع في الرياض".

وأكد أن الهستيريا التي أصابت كييف بسبب غيابها عن طاولة المفاوضات بين روسيا والولايات المتحدة ليست في محلها، قائلا: "ربما نسي الجميع، ولكنني أذكركم، أنه بعد عام واحد بالضبط، في فبراير 2026، ستنتهي معاهدة الحد من الأسلحة الاستراتيجية. هل يريدون (ممثلو أوكرانيا) الجلوس هنا إلى طاولة المفاوضات والعمل كوسطاء بين روسيا والولايات المتحدة؟ لعمري، لا. لماذا الهستيريا إذن؟ الهستيريا ليست في محلها هنا".

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قد التقى، يوم أمس الثلاثاء، نظيره الأمريكي ماركو روبيو، ومسؤولين أمريكيين آخرين في العاصمة السعودية الرياض، بهدف إعادة إحياء العلاقات الثنائية وبحث إمكانية إيجاد حل للأزمة الأوكرانية.

واختتمت، عصر الثلاثاء، المحادثات الروسية الأمريكية التي استضافتها العاصمة السعودية، حيث مثل الوفد الروسي إلى المحادثات وزير الخارجية سيرغي لافروف، ومساعد الرئيس الروسي يوري أوشاكوف، والرئيس التنفيذي للصندوق الروسي للاستثمار المباشر، كيريل دميترييف، فيما مثل الجانب الأمريكي مستشار الأمن القومي للرئيس دونالد ترامب، مايك والتز، ووزير الخارجية ماركو روبيو، والمبعوث الخاص للشرق الأوسط ستيف ويتكوف.

المصدر: RT

التعليقات

رئيس وزراء قطر يطالب بـ"خط ساخن" ويحذر من انتحال صفة "الحرس الثوري"

ترامب: إيران تترنح والكونغرس يمد لها يد العون "في وقت الحرب"

قضية الضابط بيرمان تفجر أزمة.. اتهامات للجيش الأمريكي بإهمال الإصابات البليغة لجنوده في حرب إيران

تداعيات غير محسوبة لإغلاق مضيق هرمز تضرب سفن الشحن العالمية

ترامب: حلفاء الناتو الأوروبيون خذلوا الولايات المتحدة خلال الحرب مع إيران

لغز "قنديل البحر" في سماء إيران.. طيار أمريكي يروي ما رآه قبل إسقاط طائرته

ترامب يفتح "الصندوق الأسود" ويكشف تفاصيل التفاهمات مع إيران في سويسرا

ريابكوف: مواجهة مباشرة مع الغرب ستقود إلى عواقب كارثية وروسيا ستتخذ إجراءات مضادة في بحر البلطيق