مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

29 خبر
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
  • مونديال 2026
  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

    اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

  • فيديوهات

    فيديوهات

  • رونالدينيو يعود إلى الملاعب بعمر 46 عاما عبر بوابة فريق إيطالي

    رونالدينيو يعود إلى الملاعب بعمر 46 عاما عبر بوابة فريق إيطالي

واشنطن تخطط لإطلاق "برنامج مكافآت" لسكان غزة مقابل معلومات محددة

كشف مسؤول أمريكي أن واشنطن تعتزم إطلاق "برنامج مكافآت" لسكان قطاع غزة الذين يقدمون معلومات عن أماكن دفن رفات الرهائن.

واشنطن تخطط لإطلاق "برنامج مكافآت" لسكان غزة مقابل معلومات محددة
Gettyimages.ru

وقال المسؤول لوكالة "رويترز": "لن يُترك أحد وراءنا، نحن نبذل كل ما في وسعنا لإعادة أكبر عدد ممكن".

وأوضح المسؤول أن البرنامج يهدف إلى تشجيع سكان غزة على مشاركة أي معلومات قد تكون لديهم حول مواقع دفن رفات الرهائن. واعترف مسؤولان أمريكيان بأن المهمة أكثر تعقيداً مما كان متوقعا، إذ يعتقد أن العديد من الرفات مدفونة تحت الأنقاض أو بين الذخائر غير المنفجرة. ومع ذلك، قال أحدهما إن "حماس وعدت ببذل كل ما في وسعها لتحديد أماكن الرفات وإعادتها".

وأشار إلى أن حماس أعادت حتى الآن جثامين كل من النقيب دانييل بيريتس، ويوسي شارابي، وجاي إيلوز، وبيبين جوشي، وأوريئيل باروخ، وإيتان ليفي، وتمير نمرودي. كما وصل نعشان إضافيان خلال الليل تم التعرف عليهما صباح الخميس على أنهما إنبار هايمان والرقيب أول محمد الأطرش.

وتؤكد حماس أن هذه هي الجثامين الوحيدة التي تمكنت من الوصول إليها حالياً، وهو ما ترفضه إسرائيل التي تقول أجهزتها الاستخباراتية إن الحركة قادرة على تحديد أماكن ما لا يقل عن عشرة رهائن آخرين. وتعمل فرق مصرية وتركية داخل غزة بالتنسيق مع بيانات مواقع توفرها إسرائيل.

ومع تقدم المرحلة الثانية من اتفاق وقف إطلاق النار في غزة الذي توسط فيه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أكد مسؤولون أمريكيون كبار أن واشنطن بدأت بالفعل التخطيط لتشكيل قوة استقرار دولية في غزة، وهي أحد المكونات الرئيسية في خطة السلام المكونة من 20 نقطة التي طرحها ترامب.

وقال المسؤولون إن نحو 200 جندي أمريكي سيشاركون في مهام التنسيق والإشراف دون دخول القطاع، مشيرين إلى أن الولايات المتحدة تجري محادثات مع الإمارات ومصر وقطر وأذربيجان للمساهمة في القوة، فيما يعمل عشرات من عناصر الطاقم الأمريكي في المنطقة على تنسيق مراحل إنشائها. وأوضح أحد المستشارين أن الهدف هو "إشراك كل شريك إقليمي راغب في المساعدة".

وقال أحد المستشارين الأمريكيين إن "أي غزي لن يجبر على مغادرة القطاع"، موضحاً أن أعمال إعادة الإعمار ستبدأ في المناطق التي تخلو من عناصر حماس. وأضاف أن "الفكرة لاقت ترحيباً من الجانب الإسرائيلي".

المصدر: "رويترز"

التعليقات

رئيس وزراء قطر يطالب بـ"خط ساخن" ويحذر من انتحال صفة "الحرس الثوري"

ترامب: إيران تترنح والكونغرس يمد لها يد العون "في وقت الحرب"

ترامب: نغادر إيران الآن وهي دون قدرات صاروخية أو برنامج نووي

لغز "قنديل البحر" في سماء إيران.. طيار أمريكي يروي ما رآه قبل إسقاط طائرته

ترامب يفتح "الصندوق الأسود" ويكشف تفاصيل التفاهمات مع إيران في سويسرا

زاخاروفا: اليورانيوم المخصص لأوكرانيا قد يصل إلى مصنع في دولة ثالثة

ريابكوف: مواجهة مباشرة مع الغرب ستقود إلى عواقب كارثية وروسيا ستتخذ إجراءات مضادة في بحر البلطيق

قاليباف: إدارة مضيق هرمز لن تعود إلى ما كانت عليه قبل الحرب وتم الإفراج عن 12 مليار دولار من أصولنا

نتنياهو يتحدث عن التحرر من التبعية لواشنطن ويطرح على ضباطه سؤالا وجوديا

تداعيات غير محسوبة لإغلاق مضيق هرمز تضرب سفن الشحن العالمية

قضية الضابط بيرمان تفجر أزمة.. اتهامات للجيش الأمريكي بإهمال الإصابات البليغة لجنوده في حرب إيران